أخبار عاجلة

قطر: مطالب الدول الأربع غير قابلة للتنفيذ

قطر: مطالب الدول الأربع غير قابلة للتنفيذ
قطر: مطالب الدول الأربع غير قابلة للتنفيذ
قال وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، إن المطالب الـ13 التي قدمتها الدول الأربع غير قابلة للتنفيذ، معيدًا ترديد حديث بلاده عن تعرضها لحصار واختراق لوكالة الأنباء القطرية.
وأضاف «المريخي»، خلال جلسة الدورة العادية الـ148 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية: «قائمة المطالب التي قدمت هي مطالب في طبيعتها غير قابلة للتنفيذ، وغير معقولة لأنها تجسد مساس بسيادة الدولة وتدخل في شؤونها الداخلية»، معتبرًا أن الأزمة القطرية هي مجرد اختلاف وتباين في وجهات النظر، يمكن حلها عبر الحوار السياسي.

ووصف الوزير القطري دولة إيران بـ«الشريفة»، قائلًا: «إيران أثبتت أنها دولة شريفة».

وكانت مشادة نشبت بين المندوب القطري، وبين نظيره الجيبوتي، محمود علي يوسف، الذي تولى رئاسة أعمال الدورة الـ148 بجامعة الدول العربية، عندما طلب المندوب القطري الرد على كلمة وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش.

ورد «يوسف» على اعتراض المندوب القطري، قائلًا: «اسم دولة قطر غير مسجل بالقائمة التي أعدت من قبل الأمانة العامة، هون على نفسك، سأعطيك الكلمة في نهاية القائمة».

وقطعت الدول العربية الأربع، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، علاقتهم مع قطر في 5 يونيو الماضي، وطالبوها بوقف دعم وتمويل الإرهاب، وقدموا 13 مطلبًا لإنهاء الأزمة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قطر: مطالب الدول الأربع غير قابلة للتنفيذ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 6 طرق مغلقة بسبب العواصف الترابية .. تعرف عليها