الارشيف / أخبار العالم / الجزيرة نت

واشنطن: لا مؤشرات على رغبة بيونغ يانغ بالحوار

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن كوريا الشمالية لم تبد أي مؤشرات على رغبتها في الحوار بعد ساعات قليلة على كشف واشنطن أنها على اتصال "خارج إطار التعتيم ومباشر" بكوريا الشمالية.

فقد أعلنت الخارجية الأميركية السبت أن نظام بيونغ يانغ لم يظهر أي رغبة في إجراء حوار بشأن التخلي عن أسلحته النووية.

وصرحت الناطقة باسم الخارجية هيذر نويرت "رغم التطمينات بأن الولايات المتحدة غير راغبة في الدفع نحو تقويض النظام الحالي، أو السعي إلى تغيير النظام، أو تسريع توحيد شبه الجزيرة الكورية، فإن مسؤولي كوريا الشمالية لم يظهروا أي مؤشر على رغبتهم أو استعدادهم لإجراء حوار بخصوص نزع السلاح النووي".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن واشنطن على اتصال بكوريا الشمالية لاختبار رغبتها في الحوار، مؤكدا أن هذه الاتصالات مباشرة وخارج إطار التعتيم.

وصرح تيلرسون للصحفيين "نحن نسأل، لدينا خطوط اتصال مع بيونغ يانغ، لسنا في وضع ظلامي ولا في تعتيم، لدينا قناتان أو ثلاث قنوات مفتوحة مع بيونغ يانغ".

وجاءت هذه التصريحات بعد مباحثات أجراها تيلرسون في بكين مع نظيره الصيني وانغ إي بشأن الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية والعلاقات بين البلدين.

ويسعى الوزير الأميركي الذي يزور الصين حاليا إلى إقناع بكين بالضغط على كوريا الشمالية لوقف تجاربها النووية والصاروخية، في وقت تصر الصين على ضرورة الحوار ووقف التصريحات والأفعال التي من شأنها زيادة حدة التوتر في المنطقة.

وقبيل تصريحات تيلرسون، وجهت منظمة رسمية كورية شمالية مكلفة بالدعاية الخارجية شتائم جديدة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ووصفته بأنه "عجوز مجنون" يقوم "بمهمة انتحارية للتسبب بكارثة نووية ستحول أميركا إلى بحر من النيران".

انت الان تتصفح خبر بعنوان واشنطن: لا مؤشرات على رغبة بيونغ يانغ بالحوار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا