الارشيف / أخبار العالم / الحكاية

إصابة 460 شخصا في اشتباكات مع الشرطة الإسبانية بكتالونيا

أفاد محافظ برشلونة، اليوم الأحد، أن عدد المصابين خلال عملية الاقتراع على انفصال كتالونيا ارتفع إلى 460 شخصا.

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية أعلنت أن 11 عنصرا في قوات الأمن أصيبوا الأحد في إقليم كتالونيا خلال عمليات هدفت إلى الحيلولة دون إجراء الاستفتاء المحظور على استقلال المنطقة.

وكتبت الوزارة في تغريدة "أصيب حتى الساعة 9 عناصر في الشرطة وعنصران في الحرس المدني خلال تنفيذهم أوامر" القضاء، مضيفة أن عناصر أمنيين تعرضوا للرشق بالحجارة.

فيما أفادت أجهزة الطوارئ في إقليم كتالونيا، في وقت سابق أنها عالجت 38 شخصا أصيبوا في عمليات تدخل للشرطة لمنع إجراء الاستفتاء حول استقلال هذه المنطقة.

وقالت الأجهزة في تغريدتين "من أصل مجموع الجرحى 35 أصيبوا بجروح طفيفة وثلاثة بجروح أكثر خطورة، توجب نقل تسعة منهم إلى مركز طبي".

وطلب ممثل الحكومة الإسبانية في كتالونيا من السلطات الانفصالية في المنطقة وضع حد لـ"مهزلة" الاستفتاء على الاستقلال.

وقال ممثل الحكومة انريك ميلو في مؤتمر صحافي، إن "رئيس كتالونيا كارليس بيغديمونت وفريقه هم وحدهم مسؤولون عن كل ما حصل اليوم وكل ما يمكن أن يحصل إذا لم يوقفوا هذه المهزلة".

وشهدت كتالونيا، الأحد، اشتباكات مع الشرطة الإسبانية في عدد من مراكز الاقتراع على استفتاء الانفصال. وطوقت شرطة مكافحة الشغب، مركز اقتراع في بلدة جيرونا الكتالونية، الذي يفترض أن يصوت فيه رئيس المنطقة الانفصالية في الاستفتاء على الاستقلال الذي حظرته مدريد. وقال مراسل لوكالة فرانس برس إن مشاجرات وقعت لدى وصول الشرطة. في حين قالت وزارة الداخلية إنها نشرت رجالها في أنحاء كتالونيا.

وأفيد نقلاً عن شهود عيان أن الشرطة ضربت متظاهرين في برشلونة، وقد سجل جرح عدد من الأشخاص.

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية أن الشرطة الإسبانية بدأت في التحفظ على صناديق الاقتراع وأوراق التصويت في عدد من مراكز الاقتراع، فيما بدأ بعض الناخبين في الإدلاء بأصواتهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إصابة 460 شخصا في اشتباكات مع الشرطة الإسبانية بكتالونيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا