الارشيف / أخبار العالم / بوابة الشروق

الحكومة الإسبانية ترفض أي وساطة دولية في أزمة كتالونيا

رفضت الحكومة الإسبانية الدعوة التي أطلقها رئيس كتالونيا كارليس بيجديمونت لوساطة دولية بين إقليمه ومدريد، مؤكدة أن لا وساطة طالما لم تتراجع برشلونة عن التهديد بانفصال كتالونيا عن المملكة وإعلان الاستقلال.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» الفضائية، اليوم الخميس، عن الحكومة الإسبانية، في بيان، قولها إنه "إذا كان بيجديمونت يريد الحديث، أو التفاوض أو إرسال وسطاء فهو يعرف حق المعرفة ما يجب عليه القيام به أولا: أن يعود إلى طريق القانون الذي ما كان يجب أن يغادره أصلا".

وحذرت الحكومة الاتحادية بزعامة المحافظ ماريانو راخوي، رئيس إقليم كتالونيا من أنها "لن تقبل بأي ابتزاز.. تراجعوا عن التهديد بالانفصال".

وأتى بيان مدريد ردا على التصريح الذي أدلى به بيجديمونت قبل ساعات من ذلك، وجدد فيه الدعوة إلى وساطة دولية في الأزمة بين اقليمه والحكومة الاتحادية، مؤكدا أنه تلقى "اقتراحات عديدة" للوساطة لكن مدريد رفضتها كلها.

وفي تصريحه اتهم بيجديمونت العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس بأنه "تجاهل عمدا" ملايين الكتالونيين الذين يتطلعون إلى الاستقلال.

وكان الملك قد شن هجوما عنيفا على قادة كتالونيا، معتبرا أنهم وضعوا أنفسهم "على هامش القانون والديموقراطية"، مشددًا على وجوب أن "تكفل الدولة النظام الدستوري".

انت الان تتصفح خبر بعنوان الحكومة الإسبانية ترفض أي وساطة دولية في أزمة كتالونيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا