أخبار العالم / المصرى اليوم

اتفاقية موريتانية هندية بـ110 ملايين دولار

وقعت الحكومة الموريتانية في نواكشوط، مع بنك تشجيع الصادرات الهندي، اتفاقية يقدم بموجبها البنك لموريتانيا قرضا بقيمة مائة وعشرة ملايين دولار مخصصة لتمويل خط كهربائي عالي الجهد بين مدينتي نواكشوط ونواذيبو.

ونقلت صحيفة «الشعب» الحكومية الصادرة اليوم الخميس، في نواكشوط عن المختار ولد اجاي وزير الاقتصاد والمالية، الذي وقع الاتفاقية عن الحكومة الموريتانية، قوله إن «هذا التمويل يعكس الثقة المتزايدة التي تحظى بها موريتانيا من قبل شركائها في التنمية»، مضيفا أن «التوقيع على هذه الاتفاقية يشكل لبنة هامة في صرح الشراكة الواعدة التي يتطلع الطرفان إلى تطويرها وتعميقها مستقبلا لتكون على مستوى تطلعاتهما المشتركة وذلك بالتقاء القدرات التمويلية والفنية الكبيرة في الهند مع فرص الاستثمار المتنوعة في موريتانيا».

بدورها عبرت المديرة العامة لبنك تشجيع الصادرات الهندي حرشه بانكاري عن تطلعها إلى أن تكون هذه الاتفاقية بداية لمرحلة جديدة من الشراكة الواسعة بين البلدين، نظرا لأهمية فرص الاستثمار الكبيرة والمتنوعة المتاحة في موريتانيا.

ويتوقع أن يؤدي الخط الكهربائي بين نواكشوط ونواذيب، إلى دمج الشبكات القائمة في شمال البلاد وجنوبها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان اتفاقية موريتانية هندية بـ110 ملايين دولار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا