أخبار العالم / الجزيرة نت

عشرات الضحايا بغارة في صعدة والتحالف يحقق

  • 1/2
  • 2/2

قالت مصادر محلية وطبية في اليمن إن عشرات الضحايا سقطوا بين قتيل وجريح في غارة جوية شنتها طائرات التحالف العربي على سوق شعبية بصعدة (شمال البلاد)، في حين أعلن التحالف أنه يحقق في الغارة دون أن يتبناها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أطباء أن 29 يمنيا قتلوا وأصيب 17 آخرون في الغارة التي استهدفت سوق علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة (معقل الحوثيين)، بعد منتصف الليلة الماضية.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن جميع الضحايا مدنيون، ونشرت صورا لجثث متفحمة قالت إنها لقتلى الغارة.

وأشارت مصادرة محلية إلى أن الغارة استهدفت استراحة ينام فيها بائعون وعمال في "سوق الليل"، وأن الضحايا معظمهم من البائعين والعاملين في السوق.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم إن الغارات دمرت فندقا شعبيا في السوق ومركبات ومحلات تجارية عدة.

أما ستفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فقال إن الغارة في صعدة هي استمرار لاستهداف المدنيين في اليمن.

وجاءت هذه الغارة بعد ساعات فقط من جلسة لمجلس الأمن خُصصت لبحث تقرير ممثلة الأمم المتحدة الخاصة بأوضاع الأطفال في مناطق النزاعات، والذي وضع اسم قوات التحالف -الذي تقوده السعودية-على القائمة السوداء.

وقال مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي في الجلسة إن دول التحالف تعتمد قواعد صارمة وواضحة لقواعد الاشتباك تحترم القوانين الدولية والإنسانية.

وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي قالت إن جميع الضحايا مدنيون (رويترز)

تحقيق التحالف
ورغم الاتهامات له بشن هذه الغارة، قال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن قيادة القوات المشتركة للتحالف "تابعت باهتمام ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بادعاء استهداف قوات التحالف سوق علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة".

وتابع أن قيادة التحالف تقوم بمراجعة إجراءات ما بعد العمل لعملياتها المنفذة كافة، خاصة مكان وزمان الحادث محل الادعاء، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية حال الانتهاء من إجراءات المراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي.

وتكررت خلال الأسابيع الماضية تلك الغارات، رغم إدراج التحالف على القائمة السوداء، ورغم تلك الدعوات الدولية لحظر بيع الأسلحة إلى التحالف، إضافة إلى مطالب بتحقيق دولي في هذا الخصوص.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عشرات الضحايا بغارة في صعدة والتحالف يحقق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا