أخبار العالم / بوابة الشروق

الدفاع المدني الفلسطيني: ننتظر موافقة إسرائيل لانتشال مفقودين من داخل نفق

أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة، اليوم الخميس، أنه ينتظر موافقة من إسرائيل لإجراء عمليات انتشال مفقودين من داخل نفق استهدفه الجيش الإسرائيلي قبل ثلاثة أيام جنوب القطاع.

وذكر بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، أنه ينتظر ردًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخصوص عملية التنسيق مع إسرائيل من أجل دخول طواقم الإنقاذ إلى المنطقة القريبة من السياج الفاصل لقطاع غزة للبحث عن المفقودين.

وأوضح البيان أنه بحسب آخر اتصال من الصليب الأحمر، فإن السلطات الإسرائيلية لم ترد إيجابًا ولا سلبًا بخصوص السماح بدخول المنطقة الحدودية.

وتوقف البحث والتنقيب عن نشطاء فلسطينيين فقدت آثارهم في النفق بعد حفر 250 مترًا، شرق قطاع غزة، عقب الاقتراب من السياج الفاصل.

واشتكى الدفاع المدني، في حينه، من أن عمليات البحث تواجه صعوبات حادة نظرًا لأن أماكن المفقودين داخل النفق مجهولة كليًا خاصة وأنه يمتد عند السياج الفاصل مع إسرائيل.

وقُتل سبعة نشطاء فلسطينيين، وأصيب 14 آخرون بجروح خلال محاولات انتشال المفقودين التي بدأت بعد استهداف النفق من إسرائيل ظهر الإثنين الماضي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الدفاع المدني الفلسطيني: ننتظر موافقة إسرائيل لانتشال مفقودين من داخل نفق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا